بغداد- العراق اليوم: صرح وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، بأنه من المتوقع أن توقع ألمانيا عقودا لشراء الغاز الطبيعي المسال في الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد المقبل. ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الاقتصاد الألماني قوله إن "معروض الغاز ينمو ببطء. الحكومة تجري محادثات دائما مع العديد من الدول"، مذكرا برحلته إلى قطر والإمارات في مارس الماضي.
وفي مارس الماضي، قالت مصادر إن محادثات بشأن الغاز الطبيعي المسال بين ألمانيا وقطر سيطرت عليها خلافات على شروط أساسية من بينها مدة أي تعاقد.
يتوجه المستشار الألماني، أولاف شولتس، إلى السعودية يوم السبت المقبل، في زيارة رسمية للمملكة تستمر ليومين، ضمن جولة خليجية تشمل أيضا الإمارات وقطر.
وقبل ذلك نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر دبلوماسي في السفارة الألمانية بالرياض أن المستشار شولتس "يعلق أهمية كبيرة على نتائج محادثاته المرتقبة مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وعدد من أعضاء الحكومة السعودية".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما