بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة الزراعة اللبنانية، يوم الاثنين، عن بدء تصدير منتجاتها إلى السوق العراقية اعتباراً من الأسبوع المقبل.
وقال مدير عام وزارة الزراعة اللبنانية لويس لحود، خلال لقائه بعدد من المشاركين في مهرجان "المونة والعنب" الرابع الذي نظمته بلدية كفر مشكي في محافظة البقاع اللبنانية، إن "السوق العراقية سوف تفتح أمام الموز والعنب والحمضيات والتفاح والبطاطا اللبنانية اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل".
ودعا المزارعين والتجار الى التصدير الى العراق، مبينا انه "سوف يتم إرسال لوائح الشركات والمستوردين حتى يتم توزيعها".
واتفق العراق ولبنان على تبادل الطاقة، حيث يمنح العراق مادة زيت الوقود الثقيل الى لبنان الذي يمر بأسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، مقابل "خدمات وسلع" سيحصل عليها العراق من لبنان.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما