الذهب عند أدنى مستوى في شهرين

بغداد- العراق اليوم:

استمرت تراجعات الذهب اليوم الخميس بعد صدمة أمس الأربعاء، حيث تراجعت أسعار الذهب مع تصاعد التوقعات بشأن رفع أكبر للفائدة الأمريكية بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

واستمرت معنويات المستثمرين حيال المعدن النفيس في الهبوط، بعد ارتفاع توقعات الأسواق المالية لاحتمالات رفع معدل الفائدة 100 نقطة أساس من الصفر إلى نحو 30% حالياً.

وتوقع محللو نومورا في مذكرة بحثية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لزيادة الفائدة 100 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، مع زيادة إضافية قدرها 50 نقطة أساس في كل من نوفمبر وديسمبر.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية اليوم أن مؤشر أسعار المنتجين تراجع بنسبة 0.1% في أغسطس على أساس شهري، بعد هبوط 0.5% في يوليو السابق له.

وانخفضت العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 10 دولارات في الأوقية نزولًا إلى مستويات قرب 1,686.15 دولار للأوقية.

وتراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 13 دولار أو ما يعادل 0.75% نزولا إلى مستويات دون 1700 دولار للأوقية بعدما اقتربت إلى مستويات 1694.5 دولار للأوقية.

وهبطت العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات أمس الأربعاء تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.5% أو ما يعادل 8.30 دولار لتصل إلى 1709.10 دولار للأوقية عند التسوية، وهو أدنى مستوى منذ العشرين من شهر يوليو الماضي .

علق هنا