كم يبلغ عدد الموظفين الموطنين رواتبهم في العراق؟

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية ارتفاع نسبة الشمول المالي في العراق إلى 33.5٪ نتيجة الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي في تنفيذ استراتيجية الشمول المالي، مبينةً أن عدد الموظفين الذين وطّنوا رواتبهم حتى نهاية العام 2021 بلغ نحو 4 ملايين موظف.

وقال المدير التنفيذي للرابطة علي طارق في بيان إن "نسبة الشمول المالي ارتفعت من 22.5٪ خلال العام 2020 إلى 33.5٪، بزيادة نحو 49٪ عن العام 2020، وذلك بسبب سياسة البنك المركزي بدعم مشروع توطين رواتب الموظفين وزيادة افتتاح الفروع المصرفية ودعم عمليات التحول الرقمي والمحافظ الالكترونية ونقاط الدفع وأجهزة الصرافات الآلية".

وأضاف طارق، أن "زيادة نسبة الشمول المالي، انعكاس على زيادة الثقة بالقطاع المصرفي، وبالتالي سينعكس بشكل إيجابي على النمو في الاقتصاد بشكل عام".

وبين طارق، أن "عدد الموظفين الذين وطّنوا رواتبهم حتى نهاية العام 2021 بلغ نحو 4 ملايين موظف، الأمر الذي ساهم بوصول عدد الفروع المصرفية إلى 905 فروع".

وأكد، أن "زيادة نسبة الشمول المالي، تتعلق بالتركيز على زيادة المعاملات المالية للأفراد أو الشركات والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة"، متابعاً أن "حجم المحافظ الالكترونية نما بنسبة 71٪ خلال العام الماضي، وكذلك مع زيادة ملحوظة في حجم الودائع والائتمان المقدم لمختلف القطاعات". 

علق هنا