كتائب حزب الله : ستتحرر نينوى بالكامل خلال ثلاثة اسابيع

متابعة - العراق اليوم:

اعلن المتحدث العسكري جعفر الحسيني في تصريح تابعه ( العراق اليوم ) إن "مهمة فصائل المقاومة الاسلامية وقوات الشعبي في القاطع الغربي لمدينة الموصل اقتربت من النهاية بعد الانتصارات الكبيرة في الصفحة السادسة لعمليات المحور الغربي".

ورجح الحسيني, أن "يتم إعلان محافظة نينوى محررة من عناصر كيان داعش الإجرامي بالكامل خلال الثلاثة أسابيع القادمة، في ظل المؤشرات الميدانية الحالية", مشيرا الى أن "عصابات داعش الإجرامية تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".

وتمكنت كتائب حزب الله وفصائل الحشد الشعبي  في وقت سابق، من فرض الحصار المشدد على مدينة تلعفر بعد تحرير عدة مناطق وقرى غرب القضاء من دنس عصابات داعش الاجرامية، في حين تواصل المقاومة الاهتمام العالي بالجوانب الإنسانية وإنقاذ المدنيين ومساعدتهم من بطش داعش الاجرامية.

واضاف الحسيني, أن المحور الغربي له أهمية لا تختلف عن أهمية العمليات العسكرية الجارية في الساحل الأيمن, مشيراً إلى أن توسعة خط الصد في المحور بين مدينة تلعفر والحدود السورية وبالخصوص نقطة طريق الشريعة الشمالية باتجاه العبرة الجنوبية والمناطق الأخرى مثل خربة الجحش إلى سلسلة جبال سنجار.

وأوضح, أن هذه التوسعة جاءت ضمن الخطة المرسومة للصفحة السادسة لعمليات تحرير محافظة نينوى، فيما أكد أن عملية توسعة خط الصد هي لضمان عدم وصول الإمدادات إلى عناصر عصابات داعش الإجرامية وتضييق الخناق عليهم .

علق هنا