بغداد- العراق اليوم: ذكرت صحيفة "ديلي ميل" نقلا عن مصدر مطلع أن قصر باكنغهام خفض عددا من مهام الملكة إليزابيث الثانية لأول مرة منذ عشر سنوات. وبحسب الصحيفة، توصف هذه الواجبات بـ "لغة أكثر غموضا"، والتي تقول إن دور الملكة "يشمل عددا من الواجبات البرلمانية والدبلوماسية"، فضلا عن استقبال رؤساء الدول الزائرين. وتجدر الإشارة إلى أنه بصفتها رئيسة للدولة، يجب على الملكة البريطانية أداء واجبات معينة، بما في ذلك الافتتاح الرسمي للبرلمان، وتعيين رئيس الوزراء، وكذلك القيام بزيارات رسمية واستقبال رؤساء الدول الأخرى. وأضافت الصحيفة أن نجل الملكة، أمير ويلز، سيتولى بعض المهام الرسمية الأكثر مسؤولية للملكة، في حين تم إلغاء بعض المهام الأخرى، ولا سيما الافتتاح الرسمي للبرلمان. وأشار مصدر القصر إلى أن تقليص واجبات الملك ليس تغييرا "دراماتيكيا"، بل مجرد تحديث صغير.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة