حريق يلتهم ديوان الجند بالساحل الايسر في الموصل

بغداد- العراق اليوم:  أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن حريقاً كبيراً التهم مقر ما يسمى بـ"ديوان الجند" بالساحل الايسر في مدينة الموصل الذي تم اخلائه قبل اسبوع من قبل تنظيم "داعش".

وقال المصدر، إن "حريقاً كبيراً التهم، الاثنين، مقر ديوان الجند بالساحل الايسر في مدينة الموصل، والذي تم اخلائه قبل اسبوع من قبل تنظيم داعش خوفا من استهدافه بالغارات الجوية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الحرائق في مقرات تنظيم داعش لم تعد حوادث عابرة بل اشبه بظاهرة عامة تنتشر في ارجاء الموصل دون معرفة من يقف ورائها سواء اكان التنظيم او جهات مناهضة ومناوئة له"، لافتا الى أن "ما يسمى بديوان الجند من الدواوين المهمة في تنظيم داعش ويعني بتنظيم مقاتليه ونشرهم وتدريبهم".

وتفيد مصادر، في محافظة نينوى، بأن وتيرة الحرائق التي تلتهم مقار فارغة لتنظيم "داعش" في مدينة الموصل بدأت تتسارع خلالالايام الماضية دون معرفة من يقف وراءها.

واقدم مسلحو تنظيم "داعش"، في 19 تشرين الاول الحالـي، على تفجير مباني محافظة نينوى ومديريتي الجنسية والجوازات ومؤسسات حكومية وسط الموصل بواسطة "البراميل المفخخة".

ويأتي هذا مع تقدم ملحوظ للقوات الامنية العراقية من الجيش والشرطة، بالاضافة الى قوات البيشمركة الكردية، نحو مدينة الموصل، بدعم من التحالف الدولي، في معركة استعادة المدينة من تنظيم "داعش" التي انطلقت منذ يومين.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في الساعات الأولى من صباح الاثنين (17 تشرين الأول 2016)، انطلاق عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، فيما حققت القوات الأمنية تقدماً في أكثر من محور من عمليات تحرير المدينة.

 

علق هنا