بغداد- العراق اليوم:
قال سيرغي كيسليتسيا مندوب أوكرانيا لدى مجلس الأمن، إن بلاده ترغب في السلام وضمان أمنها من أي عدوان محتمل.
وأوضح سيرغي كيسليتسيا خلال الجلسة الطارئة حول التطورات في شرق أوكرانيا، أن روسيا احتلت أجزاء من أراضي جورجيا في 2008 وجزء من أوكرانيا عام 2014.
وشدد على أن الإجراءات الروسية الأخيرة تنتهك سيادة بلادنا وموسكو تتحمل مسؤولية تداعيات هذه التدابير، معتبرا قرارات روسيا تعد انسحابًا أحادًيا من جانبها من اتفاقات مينسك.
ولفت إلى التزام بلاده بتسوية سلمية وسياسية ولا نرغب في أي استفزازات، مؤكدا في الوقت نفسه حق كييف في الدفاع عن نفسنا أحاديًا وجماعيًا.
وقال إن روسيا أمامها خيار التخلي عن سياسة التهديد واستخدام القوة والانخراط في المسار الدبلوماسي، مطالبا موسكو بإلغاء قرارها الاعتراف بمنطقتي لوهانسك ودونيتسك والعودة للمفاوضات.
*
اضافة التعليق
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة