بغداد- العراق اليوم: كشفت هيئة استثمار النجف، عن المشاريع المتلكئة في المحافظة، فيما أكدت توجهها نحو الاستثمارات الصناعية. وقال نائب رئيس الهيئة فراس الشمري إن "الهيئة قطعت شوطاً كبيرا في مجال المشاريع الاستثمارية السكنية، وتتوجه حاليا نحو الاستثمارات الصناعية كونها مهمة للغاية في بناء الاقتصاد المحلي وتشغيل الأيدي العاملة والطاقات العلمية بعيدا عن القطاع العام"، مبيناً أن "هذا التنوع سيولد توازنا بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة الى دعم الصناعة المحلية ودخولها كمنافس للمستورد في شتى القطاعات". وأضاف، أنه "توجد حاليا مصانع تختص بصناعة مواد البناء والكهرباء وقريبا ستدخل مصانع كبرى في مجال الطاقة والبتروكيمياويات وكذلك مصانع للإسفلت بجودة عالية"، مشيراً الى أن "بعض من تلك الشركات المستثمرة عالمية وبعض منها عراقية بخبرات دولية". كما أوضح الشمري أن "عدم وصول الاستثمار إلى المستوى المطلوب، يخيف رؤوس الأموال الكبيرة من الدخول إلى السوق العراقية"، مضيفاً أن "معظم المعوقات قد أزيلت من قبل الحكومة العراقية التي أصبحت جادة في جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية الرصينة". وبين أن "بعض أصحاب رؤوس الأموال الضعيفة تسببوا في تلكؤ 300 مشروع استثماري توزعت على مختلف القطاعات"، لافتاً الى أن "هذه المشاريع تم سحبها جميعا من قبل الهيئة وفقا لقانون الاستثمار النافذ".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب