بغداد- العراق اليوم: نقلت مصادر اعلامية، وتقارير عن مسؤول تربوي تأكيده أن الوزارة بدأت تبحث ملف العام الدراسي الحالي، وتحدد الحلول التي قد تلجأ إليها في حال تزايد الإصابات، مبينا أنه "تم تسجيل العديد من الإصابات في مدارس عدة ببغداد والمحافظات، وصلت إلى نحو 50 إصابة في مدرسة واحدة، وهو رقم كبير جدا". وأوضح أنّ "إدارات تلك المدارس أكدت، في كتب رسمية قدمتها للوزارة، تعرضها لضغوط من قبل الأهالي لإغلاق المدارس خوفاً من انتشار سريع بين الطلاب"، مبينا أن "الوزارة تبحث حاليا الحلول التي قد تلجأ إليها في حال استمرار تصاعد الإصابات". وأكد أن "الخيارات المطروحة أمام الوزارة هي العودة إلى التعليم الإلكتروني (عن بُعد)، وتسريع وتيرة الامتحانات، واختصار المناهج الدراسية"، مبينا أن "قرار الوزارة بكل الأحوال متوقف على قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة". وأشار إلى أنه "تم تشديد الرقابة الصحية في جميع المدارس، ومنع الطلاب المصابين من الدوام، وإحالتهم إلى المراكز الصحية".
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب