بغداد- العراق اليوم: قررت الحكومة العراقية ، الثلاثاء، تقليص عدد العاملين في المؤسسات الرسمية إلى النصف ، للحد من تصاعد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا . وقالت اللجنة العليا للصحة والسلامة المعنية بمكافحة الفيروس، في بيان، إنها شددت الإجراءات الصحية، وستفرض غرامات على المتاجر والأماكن العامة غير الملتزمة بالتوصيات الوقائية. كما قررت اللجنة، أن “يكون دوام الموظفين في مؤسسات الدولة بنسبة 50 بالمئة بالتناوب”، دون تحديد فترة زمنية لتطبيق هذا الإجراء. وتأتي هذه القرارات غداة إعلان وزارة الصحة تسجيل حصيلة يومية غير مسبوقة منذ ظهور الوباء في البلاد، بلغت 9 آلاف و883 إصابة، و62 وفاة. وبلغ إجمالي الإصابات في العراق وفق آخر إحصائية ، امس الثلاثاء ، مليون و510 آلاف و517 إصابة، بينها 17 ألفا و951 وفاة، ومليون و372 ألفا و158 حالة تعاف. وصرح مدير الصحة العامة، رياض عبد الأمير، للإعلام أن “المستشفيات تكاد تفقد السيطرة على استيعاب أعداد الراقدين من مصابي كورونا”. وتلقى نحو مليون و160 ألف مواطن اللقاح المضاد لـ”كورونا” من أصل نحو 40 مليون نسمة. ويمتلك العراق بنية تحتية محدودة ومتهالكة في قطاع الصحة، كمعظم القطاعات الخدمية الحكومية؛ جراء عقود من الحروب المتعاقبة والفساد المستشري، ما يثير مخاوف من انهيار النظام الصحي، في حال تسجيل إصابات متصاعدة بالفيروس.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب