عبد الوهاب الساعدي لـ"لعراق اليوم": بسبب كفاءة مقاتلينا .. حررنا "برطلة" دون خسائر تذكر

بغداد- العراق اليوم:  اعتبر  احد ابرز قادة قوات مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الخميس، انّ تحرير مدينة برطلة شرقي مدينة الموصل، يعود في الدرجة الاساس الى كفاءة مقاتلي جهاز مكافحة الارهاب، وجهدهم التدريبي العالي فضلا عن خبراتهم القتالية المتراكمة، وشجاعتهم الفائقة التي ترهب العدو.

وأشاد الساعدي في حديث خص به موقع "العراق اليوم"، بـ"بطولة رجال جهاز مكافحة الارهاب الذين حرروا برطلة دون خسائر تذكر سوى إصابة واحدة رغم مقاومة داعش الشديدة في هذه المنطقة".

وعزا الساعدي عملية تحرير برطلة بهذه السرعة الفائقة الى "كفاءة مقاتلي الجهاز، وجهدهم التدريبي العالي فضلا عن خبراتهم القتالية المتراكمة، وشجاعتهم الفائقة التي ترهب العدو".

هذا ويواصل ابطال مكافحة الإرهاب تحرير القرى المحيطة بناحية برطلة والتقدم صوب الصفحة القادمة من صفحات تحرير الموصل وحسب الخطة الموضوعة من القيادة العسكرية العليا.

وكان قائد محور مكافحة الارهاب في عملية تحرير الموصل الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي قال في تصريح خاص لـ"العراق اليوم" بان طيران التحالف الدولي وجّه اربع ضربات لتنظيم داعش الإرهابي في ناحية برطلة في سهل نينوى، ما أدى الى مقتل 32 من أفراد التنظيم، ابرزهم المسؤول العسكري لمنطقة سهل نينوى، وعد يونس.

  وتزامن ذلك مع تصريح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، إن من واجب التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة منع متشددي تنظيم داعش من الهروب إلى سوريا من مدينة الموصل بشمال العراق.

وتقترب قوات عراقية من مدينة الموصل حيث تشير مصادر الى إنها سيطرت على العشرات من القرى  على أطراف المدينة التي تعد آخر معاقل تنظيم داعش في العراق في اولى أيام عملية لاستعادتها من قبضة التنظيم الارهابي.

 

علق هنا