بغداد- العراق اليوم:
كشف وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار إسماعيل، اليوم الخميس، عن جولة تنافس لعدد من الشركات العالمية لتطوير حقل المنصورية الغازي في ديالى. وقال إسماعيل، اليوم الخميس، إن وزارة النفط ألغت عقد حقل غاز المنصورية المبرم مع تحالف الشركات الثلاث المكوّن من شركة (تي.بي.أي.او) التركية، و(كوكاز) الكورية، و(كويت انرجي) الكويتية. وأضاف إسماعيل، أن الوزارة وجهت الدعوة لعدد من الشركات العالمية للدخول في جولة التنافس على تطوير حقل المنصورية الغازي في ديالى، الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة وتقديم أفضل العروض. وأكد الوزير، أنه سيتم اختيار الشريك الجديد الذي سيقدم أفضل الحلول التقنية لتشغيل وتطوير الحقل وبما يضمن أفضل مردود اقتصادي للدولة، مشيرا إلى أن المخزون الغازي في الحقل يقدر بـ 4.5 تريليون متر مكعب. في المقال توجس عدد من المتخصصين في الشان النفطي من هذا الإجراء، حيث يخشى هؤلاء ان يكون خلف قرار الوزير دوافع أخرى، حيث عمد الوزير اسماعيل منذ تسلمه الحقيبة الوزارية الى إلغاء الكثير من العقود والإتفاقات المبرمة سابقاً مع الشركات النفطبة، وإستبدالها بعقود واتفاقات جديدة يعتقد أن له فيها (فوائد) شخصية، وقد أدرج هؤلاء المختصون نماذج عديدة من الاتفاقات والعقود النفطية السابقة التي ألغيت من قبل الوزير اسماعيل، والتي استبدل بعضها بعقود جديدة، بينما يسعى لإبرام عقود بديلة مع شركات اخرى!
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار