بغداد- العراق اليوم:
أكد عضو اللجنة المالية النيابية، محمد صاحب الدراجي، أن موافقة البرلمان على الاقتراض هذه المرة ستكون مشروطة على الحكومة. وقال الدراجي إن "وزير المالية وعد بتقديم الورقة الاصلاحية نهاية الشهر الماضي ولم يقدمها حتى الآن"، مضيفا أن "هناك خللاً رقابياً حكومياً بشأن تقديم الورقة الاصلاحية للبرلمان". وأردف أنه "في حال الموافقة على الاقتراض فذلك سيكون بشروط على الحكومة"، لافتا إلى أن "عدم الالتزام بمقررات اوبك فيما يخص تخفيض النفط يحتاج قرارا حكومياً". وأشار الدراجي، إلى أنه "لا احد يقبل بإقراض العراق بسبب الاداء الحكومي السيء وأن الوضع في العراق دخل مرحلة الخطر جراء الازمة المالية وقد تنهار العملية السياسية"، مؤكدا أن "المنافذ الحدودية افسد مؤسسة مرت على تأريخ العراق". وأكمل الدراجي، أن "الفساد المالي بالمنافذ الحدودية بلغ 27 مليار دولار من بداية العام الحالي حتى الآن".
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار