بغداد- العراق اليوم:
كشف وزير النقل ناصر الشبلي، معلومات صادمة عن واقع شركة الخطوط الجوية العراقية وفسادها. وقال الشبلي في مقابلة تلفزيونية ان "لدينا الآن 31 طائرة في الخطوط الجوية العراقية ولكن نصفها معطلة عن العمل بسبب سوء الادارة"، مضيفاً انه "من الصعب جدا إيجاد بدلاء في مسؤولي شركة الخطوط الجوية بسبب الفساد وعدم الكفاءة والانتماءات السياسية". وأضاف الشبلي "جئت ووجدت ميزانية الشركة خاوية وهناك زخم في الموظفين بمكاتبها الخارجية مثل اسطنبول والقاهرة وغيرها بل هناك مكاتب في دول لا وجود لخطوط ونقل لها مع العراق". وتابع الشبلي انه "اتخذت قرارا بإرجاع موظفي هذه المكاتب بسبب النفقات المالية وابقاء محطة ومحاسب فقط ولكن البعض رفض وتم توجيه إنذار لهم ربما يصل الى الفصل عن الخدمة". وبين ان "شركة الخطوط الجوية العراقية وقعت عقودا بسيطة غير رصينة مع وكلاء وعليهم ديون غير مسددة تصل الى ملايين الدولارات"، مشيراً الى انه "حتى المضييفين فقدوا تأهيلهم وسنعمل على اعادة النظام للشركة على نظامها السابق ونأمل تغيير هذا النظام في الشركة
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية