الصدر يعلن التوصل لاتفاق مع قادة الحشد على مستقبل العراق بعد داعش

بغداد-العراق اليوم: أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، التوصل لاتفاق مع قادة الحشد الشعبي على مستقبل العراق ما بعد تحرير الأراضي من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكداً "تبدد بعض المخاوف" بشأن ذلك.

وقال الصدر في مؤتمر صحافي مشترك بينه وبين عدد من قادة الحشد الشعبي عُقد في منزله بمحافظة النجف وتابعه "العراق اليوم"، "اتفقنا على شيء يوضع لمستقبل العراق ما بعد تنظيم داعش".

وأكد الصدر، أن "الجميع متعاونون وعلى استعداد كامل أن يكون هناك تنظيم شامل ما بعد تحرير الموصل والأراضي المغتصبة"، مضيفاً "من هذه الناحية أنا تفاءلت كثيراً، كانت لدي مخاوف بعضها تبددت وبالجلسات الاخرى سيتم تبديد باق المخاوف".

وبشأن تواجد القوات التركية في العراق، تابع زعيم التيار الصدري قائلاً، "بدأت باجراءات بشأن التدخل التركي في العراق أولها التظاهرة أمام السفارة التركية، وانتظروا باقي الامور".

وكان عدد من قادة الحشد الشعبي من بينهم نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس والأمين العام لمنظمة "بدر" هادي العامري والأمين العام لحركة "عصائب أهل الحق" التقوا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منزله بمحافظة النجف.

علق هنا