بغداد- العراق اليوم:
دعا النائب السابق محمد البياتي , الخميس , الجهات الرقابية كافة الى تفعيل ملفات الفساد للدورات السابقة ومنها فترة رئاسة سليم الجبوري، مشيرا إلى أن تلك الفترة شهدت “غطيلي واغطيلك”.
وقال البياتي إن “عددا كبيرا من النواب في الدورة السابقة ابان فترة رئاسة سليم الجبوري اكملوا التحقيقات مسنودة بادلة ووثائق تدين وزارات مختلفة , الا انها جوبهت بضغوطات من جهات سياسية محسوبة على الوزراء وعملت بطريقة (غطي لي واغطيلك ) وتحت صمت من قبل رئيس البرلمان”.
وأضاف ان “عمليات التغطية وكشف المعلومات على الاعلام قبل ان تتم الاستجوابات كانت سببا في تشويش المجتمع وفقدانه الثقة بالبرلمان والإسراع على منع درجها ضمن اعمال جداول الجلسات”، مبينا ان “الجو السياسي الحالي يسمح بإعادة فتح تلك الملفات للدورة السابقة”.
وكان النائب عن تحالف سائرون رياض محمد كشف في تصريح سابق لـ/المعلومة/، عن وجود غطاء سياسي يحول دون فتح ملفات فساد كبار المسؤولين بينهم رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري والنائب محمد الكربولي، فيما بين أن فتح تلك الملفات تعرض النائب للابتزاز أو الإقالة.
*
اضافة التعليق
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية