بغداد- العراق اليوم:
بين عضو لجنة النفط النيابية النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الخميس، ان هناك مستفيدين داخل وزارة النفط يقفون الى جانب الشركات الأجنبية بمحافظة البصرة، لافتاً الى ان تلك الشركات خرقت القانون بشأن عدم تعيينها أبناء البصرة وحصر العمل بالموظفين الأجانب. وقال عواد ان “وزارة النفط لديها درجات وظيفية لكنها تتعامل بدناءة مع البصرة، إضافة الى تعامل الوزير بتعالي مع ملف تعيينات البصرة، حيث هناك تمسك من قبل الوزارة بالعامل الأجنبي على حساب العراقي بالعمل في الشركات النفطية الموجودة داخل المحافظة”. وأضاف: “انا كنائب عن البصرة قدمت اكثر من شكوى ضد شركات (بي بي، ايني)، لكن تلك الشكاوى دخلت في متاهات محاكم العمل ولم يتم اصدار قرار يلزم الشركات المذكورة بالتعامل وفق القانون”. وأوضح ان “الشركات النفطية المذكورة إضافة الى اكسون موبيل تعمل خارج القانون، حيث ان الكثير من المسؤولين في وزارة النفط يدافعون عن الشركات النفطية الأجنبية كونهم مستفيدين منها”.
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة