بغداد- العراق اليوم:
كشف ائتلاف النصر عن عدم تخلي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير الدفاع نجاح الشمري عن جنسياتهم الأجنبية حتى الآن. وقالت النائبة عن الائتلاف ندى شاكر إن “وزير الدفاع وعبد المهدي وعدد كبير من النواب والمسؤولين الحكوميين لم يتخلوا عن جنسياتهم الأجنبية رغم قرار البرلمان بتخلي عنها قبل تبوء المناصب الحساسة في الحكومة”، لافتا إلى إن “حيازتهم على الجنسيات الأجنبية حتى الآن يعد مخالفة قانونية”. وأضافت أن “قرار منع الجنسيات المزدوجة نفذ على نواب وسياسيين صغار وكبار المسؤولين لازالوا يتمتعون بها”، مبينا أن “الحكومة لديها جميع المعلومات المتعلقة بالوزراء مزدوجي الجنسية وتتغافل عنهم”. وتنص المادة (18/ رابعاً) من دستور جمهورية العراق لعام 2005على (يجوز تعدد الجنسية للعراقي، وعلى من يتولى منصباً سيادياً أو أمنياً رفيعاً التخلي عن أية جنسية أخرى مكتسبة، وينظم ذلك بقانون)، وهو الحكم ذاته الذي أوردته المادة (9/ رابعاً) من قانون الجنسية العراقي رقم (26) لسنة 2006 المعدل.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية