بغداد- العراق اليوم:
كشفت “شبكة الإعلام المقاوم”، اليوم الخميس، عن وثائق تُثبت شراء وزارة الدفاع العراقية اسلحة وأعتدة متنوعة لصالح جهاز مكافحة الشغب من شركة “يوغو إمبورت أس. دي بي. ار” العامة من دولة صربيا. وبحسب الوثائق فإن الأعتدة والأسلحة وأعدادها موجودة في مخازن العتاد للفترة من 30/9/2019، ولغاية 18/11/2019. وتؤكد الوثائق أن العقد مع الشركة الصربية يحتوي على 13 مادة وهي (عتاد 40 ملم صوتي، عتاد 40 ملم مسيل للدموع، عتاد 40 ملم صوت ووميض، عتاد 40 ملم كرية مطاطية، رمانة يدوية صوت ووميض، رمانة يدوية دخان CS مسيل للدموع، بندقية ضد الشغب، زجاجة واقية ضد رصاص المسدس قابلة للتركيب مع الخوذة، قناع وقاية، مسدس CZ99، مسدس CZ للهدايا، عصا مطاطية، عصا كهربائية). وارفقت “شبكة الإعلام المقاوم”، قوائم تفصيلية بما يتوفر من أسلحة وأعتدة في مستودع العتاد. وكان وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، قد صرح في لقاء تلفزيوني مع قناة “فرانس 24” ان وزارته لم تستورد أسلحة وأعتدة لمكافحة الشغب ساهمت بقتل المتظاهرين، وقال ان “طرفا ثالثا جلب هذه الاسلحة”. وعلى ضوء تصريح الوزير، أكد المسؤول الامني لكتائب حزب الله أبو علي العسكري، إن “القنابل المسيلة للدموع التي أستخدمت في التظاهرات تم إستيرادها من صربيا لوزارة الدفاع واستعملت ضمن السياقات الرسمية”. وأضاف العسكري، أن “ما قاله وزير الدفاع نجاح الشمري حول وجود طرف ثالث هدفه التنصل من المسؤولية أو قد يكون بسبب تعرضه لضغوط خارجية”.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية