بغداد- العراق اليوم:
أعلن شيوخ عشائر، الثلاثاء، رفض دعوة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لحضور تجمع عشائري، دعماً للاحتجاجات في البلاد.
وقال رئيس قبيله ال بدير علي عماد مهدي ال رحم صكبان البديري، في بيان إن “اتصال وردنا من قبل مكتب رئيس الوزراء، للحضور إلى التجمع الذي سوف يعقد يوم الخميس لشيوخ وامراء العشائر في العراق”.
وأضاف، : “تم رفض الدعوة وابلغهم شيوخ وابناء قبيلة آل بدير، عدم التتراجع عن موقفهم الثابت المؤيد والداعم للتظاهرات السلمية ضد الفساد والمفسدين، واي شيخ يحضر نيابة عنا لايمثلنا ونطلب من ابناء قبيلتنا في الاجهزه الامنية عدم المساس بالمتظاهري”.
من جانبهم أصدر ستة من شيوخ عشائر الديوانية هم كل من محمد عبدالامير الشعلان امير الاكرع، تكليف ال عبدعلي ال دانه الجبوري، تكليف ال حنويت الميالي، حسنين ال ابو دخن، يحيى العذاري ونبيل ال عامر الحجامي، أصدروا بياناً أعلنوا فيه “رفضهم لدعوة رئيس الوزراء، وفاءا لدماء شهداء التظاهرات.
كما أكدوا “الاستمرار والوقوف مع المتظاهرين، وعدم التعامل مع حكومة ساقطة الشرعية من قبل الشعب والمرجعية وذوي الشهداء”، فيما أشاروا إلى عزم إعلان بيان من ساحة اعتصام الديوانية.
*
اضافة التعليق
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية