بغداد- العراق اليوم:
طالب الحزب الشيوعي العراقي، اليوم الاربعاء، حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة نزيهة. وحصل 'العراق اليوم' على وثيقة صادرة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي تنص على 'النتائج النهائية الصادرة يوم امس لتحقيق اللجنة الحكومية في عملية القمع الدموية لتظاهرة تشرين الاول الجاري وما تضمنت من خلاصات وتوصيات اظهرت ان اخر امل في تحمل الحكومة ومؤسساتها المسؤولية السياسية والمسؤولية الجنائية عن قتل وجرح الالاف من ابناء الشعب الابرياء العزل قد تبدد تماماً مثلما تبددت قبله الامال في انجاز الحكومة برنامجها الذي حازت على اساسه ثقة البرلمان قبل سنة من الان'. واضافت، انه 'فقد صار واضحاً ان لحظة التغيير الحقيقي للاوضاع القائمة قد حانت وحان معها فتح الطريق نحو وضع جديد مختلف يدشن اخيراً اعادة اعمار البلد ويؤمن للشعب الكرامة والحرية والعيش الكريم في اطار دولة المواطنة الديمقراطية'.ىوطالب الحزب بحسب الوثيقة، باستقالة الحكومة القائمة وتشكيل حكومة جديدة من عناصر وطنية كفؤة نزيهة وفعالة، حكومة ذات صلاحيات استثناية بعيداً عن نهج الطائفية والسياسية ونظام المحاصصة المقيت ومنظومة الفساد'، موضحةً 'مهام الحكومة الجديدة'.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية