بغداد- العراق اليوم: رفضت كتلة النهج الوطني النيابية، الاثنين، استبدال بعض الوزراء والابقاء على اخرين في حكومة عادل عبد المهدي، مطالبة باحداث تغيير وزاري شامل والابتعاد عن الحول الترقيعية التي لا تجدي نفعا. وقال النائب عن الكتلة حسين العقابي ان “اكثر من 50 % من الوزراء غير فعالين وبحاجة الى استبدال وزاري عاجل”، مبينا ان “الحديث عن استبدال اربع وزراء او ثلاث غير مجدي ولا يمكن القبول به مطلقا كون جميع الوزراء المتبقين تابعين للاحزاب السياسية”. وأضاف العقابي، أن “العمل على تلبية مطالب التظاهرات بحاجة الى حلول عاجلة وتضحيات بمصالح الكتل دون انتظار وجيمع القرارات الحكومية ترقيعية وغير مجدية”، مشيرا إلى ان “جلسة البرلمان المقبلة ستخصص لدعم مطالب المتظاهرين وتلبيتها”. وكان النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي كشف في تصريح سابق عن امتلاك تحالفه ملفات خطيرة ضد بعض الوزراء في الحكومة الحالية، فيما أكد وجود تفاهمات مع تحالف الفتح على استجوابهم.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية