بغداد- العراق اليوم: كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، السبت كواليس الاجتماعات والمفاوضات الأخيرة التي جرت بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان بشأن إنهاء الخلافات العالقة. وقال آلي إن "حكومة اقليم كردستان تعهدت بإرسال 250 ألف برميل من النفط ووضعها بحسابات شركة سومو وإرسال إيرادات المعابر الحدودية مقابل شروط". وأضاف، أن "حكومة كردستان أكدت انها مديونة بمبلغ 24 مليار دولار للشركات النفطية نتيجة قطع موازنة أعوام 2014 و2015 و2016 و2017 في عهد حكومتي المالكي والعبادي". وأشار إلى أن "كردستان أكدت بأن هذه المبالغ يجب ان تتحملها بغداد لأنها جاءت نتيجة اضطرار الاقليم للتعاقد مع تلك الشركات من أجل دفع رواتب موظفيه". ولفت إلى أن "هنالك تقدماً كبيراً في المفاوضات وتعهد وفد الحكومة الاتحادية الذي زار أربيل مؤخرا بطرح الموضوع على مجلس الوزراء وهنالك احتمالية لتسديد المبلغ على شكل دفعات وبالمقابل تعهدت حكومة الاقليم بإرسال النفط بشكل فوري ويومي".
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية