بغداد- العراق اليوم: علق رئيس كتلة بدر النيابية، حسن الكعبي، على ما افادت به صحيفة وول ستريت جورنال، بطلب السعودية من العراق تزويدها 20 مليون برميل نفط. وقال الكعبي إن "العراق لم ولن يقوم بإعطاء أي برميل نطفي مقابل أي تضرر لأن العراق خارج اللعبة الاخيرة". واشار الى أن "العراق دولة مهمة وقوية ومساندة ويسعى لحل النزاعات بين جميع الاطراف المتنازعة ويمكن للسعودية تقديم شكوى لدى الامم المتحدة بالجهة التي استهدفتها". وتساءل الكعبي عن "مناسبة طلب السعودية خاصة وان العراق ليس له دخل بالهجمات الاخيرة وان الحوثيين متورطون بهذا الموضوع، وأن العراق لم يثبت تورطه فيه". واشار إلى أن "من غير المعقول جهة تضرب السعودية والعراق يدفع"، مؤكدا أن "العراق لن يوافق ابدا". وأفادت "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق بأن المملكة السعودية طلبت من العراق، تزويدها بـ 20 مليون برميل نفط، لتزويد مصافيها. وبحسب ملخص نشرته "رويترز" نقلاً عن الصحيفة الامريكية، فإن "الرياض طلبت من شركة تسويق النفط العراقية، تزويدها بهذا العدد من براميل النفط"، لتزويد مصافيها، بعد الضربة التي تعرضت لها شركة أرامكو، وأضرت بتسويق النفط. وكانت شركة أرامكو السعودية قد تعرضت، السبت الماضي، الى هجوم طال موقعين تابعين لها، في منطقة بقيق. وأضرت الهجمة بـ 5 بالمئة من امدادات النفط في العالم، وأدت الى ارتفاع أسعار النفط بمعدل 15 دولاراً للبرميل الواحد. عقب ذلك، أعلنت الرياض سيطرتها على الحريق، وقدرتها على استعادة نشاط الشرطة خلال أسبوع.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية