بغداد- العراق اليوم:
أكد وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، الثلاثاء، أن التغييرات على مستوى المسؤولين في حكومة الإقليم ستستمر ضمن أجندة رئيس الحكومة مسرور بارزاني. وقال احمد خلال مؤتمر صحفي عقب مراسم خاصة لشغل فرست صوفي إدارة محافظة أربيل من المحافظ السابق نوزاد هادي إن “تغيير محافظ أربيل كان ضمن أجندة رئيس الحكومة مسرور بارزاني”. وأضاف، أن “هذه التغييرات ستستمر”، مبيناً أن “التغييرات لن تتوقف على منصب المحافظ بل ستشمل إدارة مهام اخرى، فأي مفصل يحتاج للتغيير سيتم ذلك”. وقد عزت مصادر كردية، في وقت سابق، التغييرات التي باشر بها بارزاني، إلى محاولته “التخلص من الترهل في بعض مفاصل الحكومة الكردية”، مشيرة إلى أن “بارزاني طلب مساندة حزبه في تلك التحركات”. لكن معلومات أخرى أشارت إلى أن تغيير محافظ أربيل نوزاد هادي، جاء تمهيداً لمنحه “منصب أكبر”، فيما عدت تغيير محافظ دهوك فرهاد الأتروشي، إلى “فشله في تقديم الخدمات خلال موسم الصيف الماضي”. وتتفق مصادر تلك المعلومات حول استمرار حملة “التغييرات”، لتشمل عدداً من مسؤولي الوحدات الإدارية ومدراء في الدوائر خاصة، بعضهم يمارس مهامه منذ سنوات طويلة.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية