بغداد- العراق اليوم:
كشفت لجنة نيابية، عن بناء الكويت منصة بحرية جديدة وجزيرة مصطنعة في منتصف خور عبد الله لتحتسب أخر نقطة بالترسيم الجديد للحدود بين العراق والكويت، مبينة ان الجزيرة والمنصة غير موجودة في خرائط 2010 الى 2013. وقال عضو اللجنة النيابية المكلفة بزيارة موانئ البصرة للاطلاع على تفاصيل المشاكل مع الكويت علاء صباح ان “اللجنة اطلعت على جميع خرائط الأعوام السابقة للمناطق الحدودية بين العراق والكويت والخرائط الحالية ومشاهدة المستجدات وتجاوزات الكويت على العراق”. وأضاف ان “اللجنة وجدت جزيرة مصطنعة ومنصة بحرية جديدة مبنية من قبل الجانب الكويتي منتصف خور عبد الله لتعتبر اخر نقطة وفق الترسيم الحدودي الجديد”، مشيرا الى ان “خرائط 2010 الى 2013 تشير الى عدم وجود الاثنين”. وأوضح ان “الغرض من الجزيرة والمنصة البحرية خنق العراق بحريا وتشغيل الموانئ الكويتية”، لافتا الى ان “تأخر العراق في حسم ملف الموانئ سمح للكويت ببناء منصة بحرية جديدة في منتصف خور عبدالله وانشاء جزيرة مصطنعة”
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني