بغداد- العراق اليوم: ألمح الحزب الشيوعي العراقي، السبت، إلى عدم استمراره بالتحالف مع التيار الصدري خلال انتخابات مجالس المحافظات المقررة في نيسان المقبل. وقال القيادي بالحزب طلعت كريم في تصريح اوردته صحيفة “العربي الجديد”إن “الحزب الشيوعي ربما يخوض الانتخابات المحلية ضمن تحالف سياسي جديد، يجمع فقط القوى المدنية، وربما يدخل في ائتلافات أخرى”، مبينا أن “قانون الانتخابات الجديد فرض على الكتل والأحزاب الصغيرة الدخول في تحالفات سياسية كبيرة”. وأضاف كريم، أن “هناك مقترحاً مطروحاً في الحزب بأن يخوض الانتخابات في كل محافظة بتحالف مختلف، وربما نشارك بالانتخابات في بعض المحافظات بشكل منفرد، وهذا يعتمد على الحوارات والمفاوضات الجارية بشأن خارطة التحالفات الجديدة”. وكان القيادي المستقيل من الحزب الشيوعي جهاد جليل رأى في وقت سابق، أن تحالف سائرون “فشل” بتقديم نموذج جديد، معتبرا أن استمرار تحالف الحزب الشيوعي معه في الانتخابات المحلية المقبلة بمثابة “انتحار”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني