بغداد- العراق اليوم: اتهمت اللجنة القانونية النيابية، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية بمنح اقليم كردستان الحق في خرق الدستور والتجاوز على جميع الصلاحيات القانونية الاتحادية، مبينة ان حكومة الاقليم تسلمت نحو 108 ترليون دينار من 2003 ولغاية الان. وقال عضو اللجنة حسين العقابي ان “الحكومات المتعاقبة والحالية منحت اقليم كردستان الافضلية في البلاد وقد سمحت لها بخرق جميع القوانين وحتى التجاوز على الدستور بذريعة المصالح الحزبية”. واضاف العقابي، ان “العشرات من الخروقات الدستورية للاقليم سجلت في الاعوام السابقة دون اي اعتراض او معاقبة من بغداد سيما احتلال المناطق المتنازع عليها والتصادم مع القوات العراقية في الفترة الماضية والامتناع عن تسليم المطارات والمنافذ الحدودية الاتحادية”. واوضح ان “حكومة الاقليم تسلمت نحو 108 تريلون دينار من الموازانات الاتحادية منذ عام 2003 ولغاية الان دون الالتزام ببنود الموازنة الخاصة بالتزامات الاقليم في بغداد”.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية