بغداد- العراق اليوم: اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات يوم الاثنين عن تعليق رخصة عمل مكاتب قناة "الحرة" في العراق لمدة ثلاثة اشهر على خلفية بث القناة تقريرا تحدث عن الفساد في المؤسسة الدينية الشيعية والسنة في البلاد. وقررت الهيئة في بيان اليوم "تعليق رخصة عمل مكاتب قناة الحرة في العراق لمدة ثلاثة اشهر، وايقاف انشطتها لحين اعادة تصويت موقفها حيال التعاطي مع الشأن العراقي". وطالبت الهيئة "ببث اعتذار رسمي من مكتب ادارة قناة الحرة في العراق لما تسببه البرنامج من ازدراء واساءة لرموز وشخصيات المؤسسات الدينية والتي اضرت بسمعتها ومكانتها في نفوس الشعب العراقي". وشدد البيان على "التعهد بالتزام مكتب القناة في العراق بلائحة قواعد البث الاعلامي وعدم تجاوز موادها في تقاريرها المعدة في الشأن العراقي". وعدت الهيئة هذه الاجراءات "بمثابة انذار نهائي للقناة، وسيتم اتخاذ عقوبة اكثر شدة في حال تكرار الاساءة، وخرق مواد لائحة قواعد البث الاعلامي مرة اخرى". وتابع البيان ان الهيئة "تترك للجهات والشخصيات المتضررة حق تقديم الشكوى لدى الجهات القضائية المختصة، وستقدم رأيها الفني في ذلك".
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية