بغداد- العراق اليوم: كشف تحالف سائرون، الاثنين، عن عزم كتل سياسية في مقدمتمها الفتح وسائرون تفعيل التواقيع النيابية الخاصة بالغاء اتفاقية الاطار الاستراتيجي، مشيرا الى ان جلسة افتتاح الفصل التشريعي الثالث ستناقش الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي العراقية. وقال النائب عن التحالف رعد حسين إن “تحالفي الفتح وسائرون وكتل اخرى ستفعل جمع التواقيع التي تم جمعها نهاية الفصل التشريعي الفائت بشأن المطالبة بالغاء اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة مع الولايات المتحدة الامريكية لكون الاخيرة اخلت بتنفيذ ما عليها ضمن الاتفاقية”. وأضاف حسين، أن “ما حدث من اعتداءات خلال الاسابيع الماضية قد دفعنا بشكل جدي الى تفعيل جمع التواقيع”، مبينا أن “جلسة الافتتاح سيتم مناقشة الجانب السياسي خاصة الاعتداءات الاسرائيلية التي طالت الاراضي العراقية واستهداف مقار ومواقع الحشد الشعبي”. واشار حسين إلى أن “الكتل السياسية عازمة على اتخاذ قرارات واجراءات مناسبة تصون حرمة السيادة الوطنية ومنع تكرار تلك الخروقات والاستهدافات ضد المصالح الوطنية بكل اشكالها”
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية