بغداد- العراق اليوم:
كشف عضو لجنة النفط والاستثمار النيابية عبد السلام المالكي ، عن قيام وكالة الدفاع الامريكية بإبلاغ العراق عن فساد شركة نفطية سرقت ملايين الدولارات ولا زالت تعمل في الحقول العراقية. وقال المالكي إن “الاستثمار بالعراق متعثر بسبب البيروقراطية والفاسدين المتربعين على ادارة ملف الاستثمار في العراق”، مبيناً أن “هذه الأسباب جعلت المستثمر يذهب بعيداً عن البلاد”. وأضاف أنه “تم تشريع عدة قوانين تخص القطاع الخاص ولم يتم تنفيذه من قبل الحكومة”، مؤكداً أنه لا توجد هناك هيئة استثمار حقيقية في العراق”. وأشار المالكي، إلى أن “وكالة الدفاع الامريكية أرسلت تقريراً للعراق بشان فساد شركة التجارة والمقاولات للتمويل الخليجية (Gcc) واتهمتها بسرقة ملايين الدولارات من أموال إعادة إعمار العراق، ولا زالت تعمل في الحقول النفطية جنوب البلاد ولديها آلاف العاملين”. وأكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، أن “جهاز المخابرات أشار في نيسان 2018 إلى أن الشركة مدرجة على القائمة السوداء العراقية، ولم يتخذ بها أي إجراء لغاية الآن”.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية