بغداد- العراق اليوم:
أنتقد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الاحد، حكومة عادل عبدالمهدي، بسبب تنصلها من الالتزامات والتراجع والضف، فيما أكد ان الحكومة الحالية أسوأ من حكومات المحاصصة. وقال النائب عن ائتلاف النصر، فالح الزيادي، إن "تحالف النصر يعمل ضمن الحراك البرلماني المعارض للحكومة"، مشدداً على "ضرورة تفعيل دور البرلمان في محاسبة السلطة التنفيذية التي انبثقت منها، وكسر حاجز المحاصصة". وأضاف الزيادي، أن "الحكومة الحالية أسوأ من حكومات المحاصصة، فبعض الأطراف السياسية استأثرت بمواقعها وهي التي تتحكم ببنيتها وسياساتها وهو خلاف ما كان متوقعاً ومأمولاً من تشكيلها"، مردفاً بالقول: "لم نوقع صكاً على بياض، وعارضنا وسنعارض التنصل من الالتزامات والعهود والتراجع والضعف والاستلاب لقوة الحكومة وصلاحياتها بإدارة البلاد بحيادية واستقلالية حقيقية". ولفت، إلى "إمكانية توسيع جبهة المعارضة مع تيار الحكمة، في حال إخفاق الحكومة كلياً وعدم تجاوبها الحقيقي مع الحيادية والإدارة الكفؤة للحكم
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية