بغداد- العراق اليوم:
لم تجدِ المطالبات ولا الضغوط النيابية التي مارسها نواب من مختلف الكتل السياسية على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ولا على وزير ماليته فؤاد حسين نفعاً في ارسال المزيد من الأموال الى خزائن الأقليم الذي يمتنع عن تسليم عائدات نفط الاراضي التي يسيطر عليها البارزاني ويقوم بتصديره بشكل مباشر خلافاً للقانون واحكام الدستور. فقد أعلن مدير عام البنك المركزي العراقي إحسان الياسري، بأن الحكومة الاتحادية قامت بتحويل المبالغ المخصصة لموظفي إقليم كوردستان. وقال الياسري في تصريح صحفي "اليوم تم تحويل رواتب موظفي إقليم كوردستان من قبل الحكومة الإتحادية". من جانبه، أكد مدير فرع أربيل للبنك المركزي العراقي، عابد صالح، في تصريح صحفي، بأنه "وصلت المبالغ المخصصة لرواتب موظفي إقليم كوردستان، وبذلك سيتم توزيع الرواتب بشكل أسرع على جميع الموظفين". وبحسب ادعاءات فأن الاقليم يحتاج شهرياً إلى 881 مليار دينار لتغطية رواتب الموظفين، ويتم توفير 378 مليار دينار منه من قبل وزارة الموارد الطبيعية في إقليم كوردستان، و453 مليار دينار من قبل الحكومة العراقية، والباقي من الواردات المحلية للإقليم.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية