بغداد- العراق اليوم: رأى النائب عن تيار الحكمة ستار الجابري، أن عدم قدرة الحكومة على تغيير الكثير من المسؤولين الذين امضوا سنوات بمناصبهم وعليهم الكثير من مؤشرات الفساد، يعود الى وجود غطاء سياسي وكتل تتبناهم وتوفر لهم الحماية. وقال الجابري ان "اعضاء مجلس النواب يتعرضون الى حرج كبير من قبل الشارع نتيجة عدم التزامهم بما وعدوا المواطنين به، خلال حملاتهم الانتخابية فيما يخص توفير الخدمات ومحاسبة المقصرين والفاسدين ومكافحة الفساد". وأضاف، أن "الازمات التي يمر بها البلد، سببها الفساد ووجود الفاسدين على رأس الدرجات العليا لمؤسسات الدولة"، مؤكدا "عدم وجود ارادة حقيقية لمكافحة الفساد، والحديث عنه مجرد شعارات فارغة". وأشار إلى، أن "الدولة العميقة لا تزال تفتك بالبلاد وتسيطر على موارد المؤسسات"، مبينا ان "هناك عشرات الملفات مطروحة امام رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تخص الفاسدين والكتل التي توفر لهم الغطاء السياسي، لكن للاسف الشديد لم نر حتى الان أي اجراء حقيقي".
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية