بغداد- العراق اليوم:
اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، عدم إمكانية إنهاء الفساد الاداري والمالي في البلاد دون اصدار فتوى من المرجعية الدينية العليا ، مشيرا الى ان مكافحة الفساد بحاجة الى منظومة شاملة. وقال الحلبوسي إن “الحل الامثل لمحاربة الفساد هو اصدار المرجعية العليا فتوى لمحاربة الفساد وانهاء وجود الفاسدين شبيهة بالتي أصدرتها عام 2014 لمحاربة الارهاب وانهاء وجوده”. وأضاف ان “الجميع يتحمل مسؤولية الفساد الاداري والمالي”، مشيرا الى ان “الفساد لا يقل خطرا على الارهاب وانما هما مرتبطان بشكل وثيق وعلى الجميع تحمل المسؤولية وانهاء تلك الافة بشكل اسرع لعدم انتقالها للاجيال المقبلة”. وبشأن انجازات الحكومة في الفترة الماضية ذكر الحلبوسي ان “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعمل بصورة استراتيجية ولديه تصور بعيد المدى عن البلاد الا ان المواطن بحاجة الى خطط آنية لتحسين واقعه”. واضاف ان “البرلمان بصدد اعداد تقرير مفصل عن اداء الحكومة خلال المدة الماضية عبر لجنة التخطيط ومتابعة البرنامج الحكومي من حيث الانفاق والتقاعد والتوظيف والخدمات والطاقة والملف السياسي لها”، مبينا أن “التقرير سيعرض على البرلمان ومن ثم الرأي العام وفي حال وجود تقصير فانه سيشخص ويحاسب المسؤول عنه”.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية