بغداد- العراق اليوم:
بين النائب عن تحالف الإصلاح عباس عليوي أن أوامر القبض التي أعلن عنها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بحق 11 وزيرا من بينهم أعضاء في مجلس النواب لا وجود لها، فيما أوضح أن عبد المهدي أعلن عنها لمحاربة الفساد إعلاميا. وقال عليوي إن “عبد المهدي لم يرسل إي قوائم تتعلق بوجود نواب متهمين بالفساد وصدرت بحقهم أوامر قبض لمجلس النواب”، لافتا إلى إن “تلك القوائم لا وجود لها على ارض الواقع واستخدمها عبد المهدي لإخافة الكتل السياسية والوزراء الحاليين”. وأضاف أن “إعلان عبد المهدي بوجود أوامر قبض بحق 11 وزيرا ومن بدرجتهم محاولة لمحاربة الفساد إعلاميا”، مبينا أن “عبد المهدي يحاول فرض السيطرة على الكتل السياسية والوزراء من خلال الترويج لمحاربة الفساد”. وأكد تحالف الفتح، دعمه لمجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة عن أعضاء مجلس النواب المتهمين بقضايا الفساد، فيما بين مجلس النواب لم يستلم إي أوامر قبض أو وثائق تخص النواب الفاسدين. وطالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان مجلس النواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهم مهام تنفيذية، فيما شدد على التعاون بين جميع الأجهزة في مجال قضايا النزاهة.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية