بغداد- العراق اليوم:
كشف عضو لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، محمد شياع السوداني، عن كواليس “فك الارتباط” الذي يعطي للمحافظين صلاحيات اكبر بالتعامل مع المديريات التابعة لـ8 وزارات والمنتشرة في محافظاتهم، وفق قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم الذي شرعة البرلمان عام 2008. ونقل السوداني ماحصل في اجتماع الهيئة التنسيقية للمحافظات في الحكومة السابقة، وكان يضم 8 وزراء معنيين بنقل صلاحيات وزاراتهم الى المحافظات بقانون فك الارتباط، وبحضور رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات. وقال السوداني إن “أحد الوزراء الذين كانوا نوابا خلال فترة تشريع القانون في ولاية نوري المالكي، قال خلال الاجتماع انهم شرعوا هذا القانون نكاية بشخص المالكي لتقليل صلاحياته وسلطته انذاك”. وبين ان “الوزير هو النائب الحالي ووزير الزراعة السابق فلاح الزيدان”، مؤكدا ان “الرجل اعترف بالخطأ وقال انه ليس من الصحيح نقل هذه الصلاحيات الان ونحن كنا في فورة سياسية دفعتنا لهذا القرار”.
*
اضافة التعليق
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار