بغداد- العراق اليوم:
اتهمت اللجنة المالية النيابية، الاربعاء، أمين عام مجلس الوزراء، حميد الغزي، بالتعامل بازدواجية مع الوزارات، معتبرا أن هذه الاجراءات تشكل خطرا على اداء الحكومة. وقال نائب رئيس اللجنة المالية النيابية مثنى السامرائي، خلال مؤتمر صحفي عقده داخل مجلس النواب بشأن الكتب الرسمية من الامانة العامة بتوقيع الامين العام لمجلس الوزراء ، إن الأخير “يمارس ازدواجية واضحة في التعامل مع بعض الوزارات”. وأضاف، أن “وثيقة صادرة في 25 تموز الى مكتب وزير الصناعة تتعلق بأنه لا يحق للوزير نقل أي مدير عام للشركات الموجودة ، وعدم إصدار اية اوامر وزارية بشأن تكليف او تغيير المدراء العامين واصحاب الدرجات الخاصة في الوزارة الى اشعار اخر”. واعتبر أن “الاطر القانونية في مؤسسات الدولة تسمح للوزير تعيين المدراء العامين وفق النظام الداخلي لوزارته، وفي حال وجود اتفاق او تصويت داخل مجلس الوزراء هذا يسري على جميع الوزارات دون استثناء بدلا من التعامل بمكيالين والحرية المطلقة لوزارة معينة دون غيرها”. وحذر من أن “تلك الاجراءات تعد مؤشرا خطيرا على اداء الحكومة وهي غير مسموح بها، وسبب فشل هذه الوزارات سيناط برئيس الوزراء “، داعيا رئيس الوزراء الى “ايضاح مبررات تلك المخاطبات الرسمية”
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية