بغداد- العراق اليوم: وصف عضو اللجنة القانونية النيابية في مجلس النواب النائب وجيه عباس، قانون الخدمة المدنية المزمع تشريعه داخل البرلمان بانه "جريمة" بحق اكثر من 6 ملايين موظف في الدولة. وقال عباس ان "قانون الخدمة المدنية هو من اخطر القوانين التي يعتزم مجلس النواب التصويت عليها خلال الفترة المقبلة"، مشيرا الى ان "هذا القانون يحتوي على ثغرات كبيرة ويحتاج الى دراسة مكثفة لمراجعته وتصحيح اخطاءه". وأعرب النائب عن "استغرابه من ربط قانون الخدمة المدنية بقانون مجلس الخدمة الاتحادي وتقديمه بهذه الصيغة التي هو عليها الان". وتابع ان "قانون الخدمة المدنية يعطي صلاحية الاستغناء عن الموظفين"، ماضيا بالقول "اننا في مجلس النواب وبصفتنا اعلى سلطة تشريعية لا نريد منح سلطة خاصة بنا الى الحكومة الامر الذي يتيحه هذا القانون". وعد عباس"قانون الخدمة المدنية بصيغته الحالية بانه جريمة بحق 6 ملايين و500 موظف في الدولة، الامر الذي يهدد بغضب شعبي كبير".
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية