بغداد- العراق اليوم:
أعلن مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، عن اختفاء أكثر من 10 الاف عربي من كركوك اختطفتهم قوات الاسايش والبيشمركة ايام سيطرتها على المحافظة، مبينا ان مصيرهم لازال مجهولا. وقال عضو المجلس عن المكون العربي محمد خضر ان “قوات الاسايش والبيشمركة اختطفت عشرات الآلاف من المواطنين العرب أيام سيطرتها على كركوك”. وأضاف أن “عدد المختطفين يتجاوز الـ10 الاف عربي”، مبينا ان “الفرق الكردية تختطفهم ليلا ولازال مصيرهم مجهولا ولا احد يعرف بأنهم إحياء ام أموت”. وأوضح ان “هناك غموض كبير يكتنف مصير المواطنين ، والقيادات الكردية ترفضون الإفصاح عن مصيرهم”، مشيرا الى ان “مفوضية حقوق الإنسان فتحت باب التسجيل امام ذوي الضحايا لمعرفة أعدادهم ومتابعة مصيرهم
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية