بغداد- العراق اليوم: قال عضو اللجنة المالية في مجلس النواب عبد الهادي السعداوي إن موازنة العام المقبل ستكون الأسوأ بتاريخ العراق، بسبب ما تشتمل عليه من عجز سيتجاوز الـ 70 تريليون دينار. وذكر السعداوي في تصريح صحفي، أن "الموازنة الاتحادية لعام 2020 الجاري الإعداد لها من قبل الجهات الحكومية، ستكون الأسوأ في تاريخ العراق"، مضيفاً أن التقارير الأولية تتحدث عن "زيادة كبيرة في نسبة العجز المتوقع تصل إلى 72 تريليون دينار". وأشار السعداوي إلى أن "هذه المرة الأولى في موازنات العراق التي تحدث فيها انتكاسة كبيرة بنسب العجز"، معتبراً أن "هذا التدني سببه الحكومة الحالية التي اتبعت سياسة مالية لن تراعي تخطيط أو دراية في صرف الأموال". وأشار النائب عن ائتلاف دولة القانون، إلى أن "الأمور تسير نحو الأسوأ.. قد تعلن الحكومة عدم قدرتها على توفير جميع المستلزمات من الخدمات الضرورية في موازنة العام 2020". وتابع، أن "الكثير من الأموال صرفت من قبل الحكومة الحالية كمخصصات وامتيازات لبعض الوزارات دون الرجوع إلى خزينة الدولة".
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية