بغداد- العراق اليوم:
اكد مكتب محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم أن الأخير سيشارك في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في نيسان المقبل. وقال نشوان جلال، مدير مكتب محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم، أن ” نجم الدين كريم سيشارك في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في كركوك، وقد اجرى خلال المدة الماضية الكثير من اللقاءات والاجتماعات مع مكونات وشخصيات كركوك، ضمن الاستعداد لخوض الانتخابات المقبلة”. واضاف أنه “بانتظار التعليمات الخاصة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حول تسجيل الكيانات السياسية لغرض تسجيل القائمة التي ينوي من خلالها كريم المشاركة بانتخابات نيسان 2020”. وحول امكانية مشاركة كريم في الانتخابات، بعد ما واجهه من اتهامات في عدة قضايا من قبل الحكومة الاتحادية، أجاب جلال “ان معظم القضايا التي اتهم بها الدكتور نجم الدين كريم، لم تكن قضايا شخصية بل قضايا اخرى ذات طابع سياسي، لذلك نحن نعمل في الوقت الحالي على حلها، ومن المؤمل حلها جميعاً قبل حلول موعد الانتخابات”. وألقت شرطة الانتربول القبض على كريم في العاصمة اللبنانية بيروت (22 أيار الماضي) إلا أن مصادر تحدثت عن اتصالات مكثفة بين القيادات السياسية في اقليم كردستان ورئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، لحل القضية. ومنتصف حزيران الماضي، ظهر نجم الدين كريم، في صورة جمعته برئيس اقليم كردستان الحالي نيجيرفان بارزاني.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية