بغداد- العراق اليوم: اكد النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي، الاحد، ان الحكومة لديها فرصة لاستقطاع ايرادات النفط التي بذمة كردستان من الموازنة قبل نهاية السنة المالية، لافتا الى ان الاقليم بذمته اكثر من خمسة تريليون دينار في حين ان الحكومة لن تسلمه هكذا مبالغ من الموازنة وبالتالي فأنها تمتلك فرصة استقطاع تلك المبالغ. وقال فهمي ان “الحكومة اعلنتها صراحة عن قطع المبالغ التي تكافئ الكميات النفطية المصدرة عبر اقليم كردستان بعد امتناع الاقليم عن تسليم المبالغ المتفق عليها”. واضاف ان “المبالغ التي بذمة الاقليم للحكومة بلغت اكثر من خمسة تريليون دينار، والى يومنا هذا فان المبالغ المصروفة من حصة كردستان لاتعادل المبلغ المذكور، وبالتالي فأن هناك امكانية للحكومة ان تستقطع مبلغ الخمسة تريليون دينار قبل نهاية السنة المالية”. واوضح فهمي، أن “هناك مباحثات جارية بين بغداد واربيل، وفي حال لم تصل الى حلول مرضية للطرفين فأن الحكومة ملزمة بتنفيذ بنود الموازنة بما نصت عليه”
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية