بغداد- العراق اليوم: رفع النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، دعوى قضائية ضد وزير المالية، فؤاد حسين، بسبب صرفه لرواتب الإقليم خلافاً لقانون موازنة 2019. وحصلت (العراق اليوم)، على وثائق صادرة عن مكتب الموسوي، تكشف عن اسباب اقامة الدعوى بالضد من وزير المالية، والتي تضمنت :"قيامه بصرف رواتب إقليم كردستان، ومخالفته لقانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، المنشور في جريدة الوقائع، حيث ورد في نص القانون وخصوصا المادة 10 الفقرة (ج)، من القانون (تلتزم الحكومة الاتحادية بصرف مستحقات اقليم كردستان بما فيها تعويضات موظفي الاقليم ويستقطع مبلغ الضرر من حصة الاقليم في حال عدم تسلمه الحصة المقررة من النفط".
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية