بغداد- العراق اليوم: عد النائب عن محافظة البصرة ، عن كتلة (صادقون) النيابية، عدي عواد، السكوت عن سرقة النفط من قبل الاقليم ب" الخيانة"، مطالبا " رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفرض القانون على الجميع، حتى وان تطلب ذلك بالقوة واستعادة النفط المهرب وضمه لميزانية الدولة ". وقال عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي ، ان" السكوت عن سرقة النفط العراقي من قبل شخصيات كردية ولمصالحهم الحزبية الخاصة دون ان تدخل لميزانية الدولة العراقية ما هي الا خيانة لشعبنا ، مشدداً على ضرورة " عدم السكوت من قبل الحكومة والبرلمان لهذا الانتهاك الكبير من قبل الاقليم وعليهم اتخاذ كافة الاجراءات ". واشار الى ان " الاحزاب الكردية سبق وان عطلت تشكيل لجنة تحقيقية داخل مجلس النواب بحق شركتي " كار وقيوان" لانها الشركات تابعة لاحزابهم ". وطالب عواد" رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفرض القانون على الجميع دون استثناء محافظة عن اخرى ، حتى وان تطلب ذلك بالقوة واستعادة النفط المهرب وضمه لميزانية الدولة ". وتسائل النائب عن محافظة البصرة " ماذا ستفعل الرئاسات الثلاث لو تصرفت البصرة بنفطها ولم تسلمه اليكم، وماذا سيكون حينها ردكم ونحن قادرون على ذلك "؟. واضاف ان" ما يحاك الان لاستبدال محافظ كركوك بآخر تم اختياره في اربيل على ان يصوت عليه مجلس المحافظة الفاقد للشرعية، والذي اغلب اعضائه مطلوبون للقضاء بسبب قرارات صدرت منهم سابقاً وتأييدهم للانفصال الفاشل ".
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية