بغداد- العراق اليوم:
دعا النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، آرام بالتي إلى ضرورة تثقيف الشعب العراقي بالفدرالية، منتقدا صانع القرار في بغداد، معتبرا إياه بأنه مازال يفكر بالمركزية، وهذا سبب كل المشاكل القائمة”. وقال بالتي إن “رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي زج الجيش في صراع سياسي بكركوك خلافا للدستور ولن ننسى موقفه تجاه الأقليم، وأن الحكومة الاتحادية انتقمت من مواطنيها في إقليم كردستان”. وحول ملف النفط أفاد بالتي بأن “عوائق قانونية وفنية تسببت بعدم الاتفاق بين أربيل وبغداد في ملف النفط”، وأضاف “نحن لا نهرب من الحديث في ملف النفط، ونطمح للوصول إلى حل يرضي كل المكونات في هذا الملف”. ولفت إلى أنه “لم يصل إلى أربيل فلس واحد من الموازنة الاتحادية، والأموال التي وصلت إلى أربيل هي رواتب الموظفين فقط”، وختم بالتي حديثه بالقول إن “برلمان الإقليم هو من يراقب حكومته وليس البرلمان الاتحادي”.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية