بغداد- العراق اليوم: أعلنت لجنة النفط والطاقة النيابية، أكمال جميع الملفات المتعلقة بفساد الشركة الوطنية لتصدير النفط (سومو)، فيما بينت أن عرض تلك الملفات سيتم خلال الفصل التشريعي الحالي. وقال رئيس اللجنة هيبت الحلبوسي إن “لجنة الطاقة النيابية أكملت جميع الملفات المتعلقة بإخفاقات شركة سومو بما يخص تصدير النفط، فضلا عن ملفات الفساد”، لافتا إلى إن “شركة سومو لديها الكثير من الإخفاقات القانونية في آلية التصدير والتعامل مع إقليم كردستان”. وأضاف أن “عرض الملفات داخل مجلس النواب مرهون بإدراجه ضمن جدول الاعمال من قبل الرئاسة”، مبيناً أن “مناقشة إخفاقات إدارة شركة سومو ستتم خلال الفصل التشريعي الحالي”. وأعلن عضو اللجنة المالية النيابية أحمد الصفار،أن اللجنة ستستضيف وزيري المالية والتجارة ومدير عام شركة تسويق النفط (سومو) للتباحث بشأن عدة أمور من بينها تنظيم الصادرات النفطية من إقليم كردستان، فيما رجح أن يكون تأخر تشكيل حكومة كردستان هو السبب بـ”تلكؤ” تطبيق الاتفاق من قبل الإقليم.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية