بغداد- العراق اليوم: أكد عضو اللجنة القانونية النيابية وجيه عباس، ، أن مجلس النواب لا دخل له بترشيح أعضاء المحكمة الاتحادية. وقال وجيه عباس، إن "المحكمة الاتحادية تم اقرارها وفق القانون رقم 30 سنة 2005 وهو موجود لحد الآن، والسلطة القضائية مستقلة بحسب الدستور". وأضاف عباس، أن "مجلس النواب ليس له دخل بترشيح اعضاء المحكمة الاتحادية، ويجري تعيينهم من قبل مجلس الرئاسة بناءً على ترشيح مجلس القضاء الأعلى بحسب قانون المحكمة الموجود منذ العام 2005، والذي لم تتقدم أي كتلة أو حكومة لتعديله داخل مجلس النواب". وتابع عضو اللجنة القانونية في البرلمان، أن "كل المفخخات القانونية ومن ضمنها قانون المحكمة الاتحادية، رمي أمام الدورة النيابية الحالية، الأمر الذي يدل على ضعف الدورات السابقة".
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية