بغداد- العراق اليوم:
اتهمت لجنة الطاقة النيابية إقليم كردستان بالتلاعب في العدادات النفطية وعدم اعتماد الشفافية في الصادرات النفطية، مبينة ان كردستان تمنع اي وفد حكومي او برلماني من بغداد بالاطلاع على عدادات التصدير في الإقليم. وقالت عضو اللجنة ميثاق الحامدي إن “صادرات الإقليم المثبتة في الموازنة هي 400 الف برميل منها 250 الف كواردات تسلم لشركة سومو”. وأضافت ان “الإقليم لم يسلم لغاية الآن واردات برميل نفط واحد باعتراف حكومة الإقليم”، مشيرة إلى ان “وزير المالية حوّل رواتب ومخصصات البيشمركة مما يعد مخالفة لقوانين الموازنة”. وأوضحت ان “وزير المالية لم يعط جوابا واضحا للبرلمان عنده سؤاله عن سبب صرف الأموال”، لافتة الى ان “المعلومات التي وصلت للجنة تفيد بان صادرات الإقليم تجاوزت الـ 600 الف برميل يوميا فضلا عن وجود تلاعب بعدادات النفط التي يعتمدها الاقليم”. وتابعت ان “هناك أوامر رسمية صادرة من كردستان تمنع اي وفد حكومي او برلماني من بغداد الاطلاع على عدادات النفط بإقليم كردستان
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية